ريسكينللمبتدئينمنصة IOS

الفرق بين نظام IOS ونظام الاندرويد في مجال ريسكين

الفرق بين نظام IOS ونظام الاندرويد في مجال ريسكين

الفرق بين نظام IOS ونظام الاندرويد في مجال ريسكين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، مرحبا بكم احبائي اليوم في هده التدوينة  ساقوم بطرح الفرق بين نظام IOS ونظام الاندرويد في مجال ريسكين ودلك بعدما توصلت بالعديد من الاسئلة حول هدا الموضوع في صفحة الموقع على موقع التواصل الاجتماعي شهير فيسبوك، فماهو نظام الاكثر ربحا من ناحية الاقتصادية ؟ وماهو نظام الدي ينصح به المبتدئ في مجال ريسكين ؟ و ماهي متطلبات كل نظام للبدء فيه ؟ و ماهو الفرق بين هده الانظمة ؟ كل هدا سنتعرف عليه اليوم بادن الله في هده التدوينة.

  • تعريف نظام IOS لتطبيقات الايفون
يعتبر نظام “IOS” على أنه عبارّة نظام للتشغيل، حيث عرف في البداية باسم “iPhone OSX”  وكان هذا هو الاسم السابق للنظام ولغاية تاريخ (7) يونيو لسنة (2010)، وظهر هذا النظام في بداية عام “2007” كنظام للتشغيل قامت بصنعه شركة أبل من أجل هاتف الأي فون الخاص بها، ثم أصبح هذا النظام على أنه النظام الإفتراضي لجهاز الآي بود تتش بالإضافة إلى اللوحي الآي باد في نسخة آخرى معدلّة بها قياسات الواجهة للآي باد، ويعد هذا النظام من أسرة نظام الماك العاشر، حيث بيع منه منذ صناعته في الـ “2007” حتى عام “2010” ما يقارب (400) مليون جهاز حول العالم.
  • تعريف نظام الاندرويد لتطبيقات الاندرويد
أندرويد هي كلمةً إنجليزيّة، وتعني الإنسالة “إنسان وآلة” أو الرّوبوت الّذي يكون على هيئة إنسان، وهو نظام تشغيل طوّرته شركة صغيرة في كاليفورنيا داخل الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وعمل على تطويره كلّ من “أندروروبن”، و”ريتش ماينر”، و”نك سيرز”، و”كريس وايت”. كان هذا النّظام أوّل نظامٍ أنشئ للهواتف النّقالة يعمل على لينوكس، وبعد وقتٍ قصيرٍ من الزّمن بلقامت شركة جوجل -والّتي يعرفها الجميع- بشراء الشّركة، وأعلنت أنّها ستتبنّى مشروع تطوير الأندرويد للهواتف النقّالة، وبذلك أصبح حكراً لشركة جوجل. كان أوّل نظامٍ مفتوح المصدر، ويستطيع أيّ شخصٍ أن يطوّر على هذا النّظام بسهولةٍ ويسر. بعد عامين من استحواذ شركة جوجل على النّظام، تمّ الإعلان عن اتّحاد بعض الشّركات تحت اسم “اوبن هاندست الينز” وكان هذا الاتّحاد يهدف إلى وضع خططٍ ومقاييس جديدة لأنظمه الهواتف الخليويّة، ومن بين هذه الأنظمة “نظام الأندرويد”.
  • ماهو نظام الاكثر ربحا من ناحية الاقتصادية في مجال ريسكين
النظام الاكثر ربحا هو نظام IOS رغم انه ليس له شعبية كنظام الاندرويد الا ان نظام IOS يمكله مشهورين العالم و الاغنياء بصفة عامة حيث يمكنك وضع تطبيق على متجر ابل سطور بسعر 0.99 دولار و هو بمتابة لاشبئ بانسبة لمستخدمي الايفون فعلى كل تحميلة دولار وان وصلت ل1000 تحميلة سيكون لك 1000 دولار عكس مستخدم الاندرويد التي يعانى منها مطوري تطبيقات الاندرويد من قلة الارباح التى يكسبونها من النقرة الواحدة و الالف المشاهدات التي تستهدف فقط المنطقة العربية.
  • نظام الدي ينصح به المبتدئ في مجال ريسكين
النظام الدي ينصح به المبتدئ و من تجربيتي شخصية انصح بنظام الاندرويد فهو سهل من ناحية الاستعمال و ثمن انشاء حساب في جوجل بلاي اقل من ابسطور، فعندما تحترف في هدا المجال اشتغل على نظام IOS الانه يتطلب الاحترافية في العمل.

  •  متطلبات للبدء في نظام IOS
للبدء عمل ريسكين في نظام الايفون يجب ان تتوفر على المطالب التالية :
  1 – حاسوب من نوع الماك .
  2 – حساب في ابل سطور يبلغ سعره 99 دولار سنوية.
  3- برنامج “Xcode” لتعديل على اكواد تطبيقات.
 4 – برنامج فوطوشوب لتعديل على الصور.
  •  متطلبات للبدء في نظام الاندرويد
للبدء عمل ريسكين في نظام الاندرويد يجب ان تتوفر على المطالب التالية :
  1 – حاسوب عادي به نظام الويندوز او الماك.
  2 – حساب في جوجل بلاي يبلغ سعره 25 دولار.
  3 – برنامج اندرود استيديو او اكليبس لتعديل على اكواد تطبيقات.
  4 – برنامج فوطوشوب لتعديل على الصور.
  • الفرق بين نظام الاندرويد و نظام IOS
بنظرة عامة على النظامين، فإن الفرق الأساسي بينهما أن نظام الأندرويد مبني على ثلاث لغات للبرمجة هما  C، C++، والجافا. و اللغة البرمجية الجديدة الكوتلين بينما نظام آي أو إس تم بناؤه على لغتي C وC++.  كما أن أندرويد يُعتبر نظامًا مفتوحً المصدر، حيث يتاح الكود البرمجي الأساسي للمطورين، مما يسمح لهم بتعديل النظام كيفما شاؤوا. بينما آي أو إس يعتبر نظامًا غير مفتوح المصدر.
  – وفي الاخير اتمنى ان تكون تدوينة مبسطة و مفهومة و لنلتقي في تدوينة قادمة بادن الله

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا