الدروب شبينغالنيتش مربحخاص بالمبتدئين

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

بعدما كثر الحديث عن مجالا الدروب شبينغ و كثرت المواضيع عنه أحببنا أن نواكب متطلبات رواد الربح من الإنترنيت لكن بأسلوبنا الخاص و ليس بالأسلوب العادي و لهذا فإننا في هذه التدوينة لن نتطرق لشرح ما هو الدروب شبينغ ….بالتفصيل ، و هذا لا يعني أننا لن نعطيه تعريف مختصر للشخص المبتدئ ( الشخص الذي لأول مرة يسمع عن هذا المجال) …..

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

يعتبر الدروب شبينغ من المجالات المربحة في عالمنا هذا مثل الرسكين  …. ، فهو مجال ينتمي إلى عالم التجارة الإلكترونية ( بيع و شراء ) ربح و خسارة ، لكن ما يميز الدروب شبينغ هو أنك تقريبا لا تخسر الأموال في عملية شراء السلع فكل العمليات تكون مربحة نوعا ما ، على سبيل المثال هناك سلعة على موقع Amazon ب 15 دولار أنت تعرضها على متجرك ب 20 دولار ، حينما يأتي الزبون و يتشتري السلعة من متجرك الخاص تقوم بشرائها له من المتجر الأصلي للسلعة الذي شبهناه بأمازون .

دعني أقول لك يا عزيزي القارئ لا تأخد الآمر بهذه السهولة فما يجعل مجال الدروب شبينغ  صعبا نوعا ما ليس عملية البيع و الشراء و حتى إختيار المنتج ، فكما يقال ” التسويق الجيد يغطي المنتوج الرادئ” فحتى ولو إخترت منتج سيئ فستتمكن من تحقيق ربح منه لكن شرط أن تكون جيد بالتسويق  ولهذا فإذا كنت تحسن التسويق يا عزيزي القارئ طبعا ستنجح بشكل كبير في هذا المجال و بسرعة .

فبما أنك مبتدئ في هذا المجال فهذا يدل على أنك مبتدئ في التسويق الإلكتروني كذالك و لهذا فستواجه بعض المشاكيل التي تواجه حتى محترفي المجال و الذين يحققون أرقاما خيالية , دعنى نتعرف على أبرز هذه المشاكيل من خلال الآسطر القادمة .

إختيار المنتج الجيد .

الحل الذي يبحث عنه أكثر من سكان قطر هههه و هو طريقة إختيار المنتج الصحيح للبلدة الصحيحة و الفئة الصحيحة طبعا إن لم تقم بتجارب و تجارب كثيرة فللآسف لن تستطيع تحديد المنتج الذي سينجح معك إن صح التعبير ، فكما يقول خبراء التجارة الإلكترونية ” لا تحتاج في البداية سوى منتج واحد ناجح ” ، فعندما ستكتشف المنتج الذي نجح معك و تطرح على نفسك مجموعة من التساؤلات فبطبيعة ستحدد بشكل أتوماتكي مواصفات المنتوجات المربحة و ستشرع في البحث عنها بطبيعة الحال .

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

التعديل على المتجر و جعله موثوق من طرف الزبائن .

التعديل على المتجر و جعله موثوق من طرف الزبائن ، مشكل من المشكيل التي واجهتني عندما كنت أريد إنشاء متجر على منصة شوبفاي ، فالزبون عندما يقوم بالدخول إلى أي متجر إلكتروني فإن لم يجد تصميم و شكل الموقع رائع فلن يشتري بطبيعة الحال حتى و إذا كانت العروض مغرية ، المشكل يكمن في ثقته بالمتجر و لهذا فالحل الآمثل لهذا المشكل و هو الذهاب إلى أي موقع فريلانسر ( خمسات ، فايفر ….) و إستآجار شخص مختص في خدمات إنشاء المتاجر الإلكترونية بإحترافية و الدفع له مقابل هذه العملية .

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

مشكل الإستهداف على الفيسبوك .

إعلانات الفيسبوك من الأمور التي يجب على كل مبتدئ في مجال الربح من الإنترنيت بصفة عامة إتقانها فأي مجال غالبا ما يحتاج إلى إعلانات ، فعلى سبيل المثال نأخذ مجال الفيرال ، بكل تأكيد ستحتاج إلى دراية بالفيسبوك لتتمكن من إنشاء إعلانات لمقالاتك ، فمثلها مثل الدروب شبينغ أو التجارة الإلكترونية فبكل تأكيد أنك ستحتاج إلى إنشاء إعلانات مستهدفة بشكل دقيق للحصول على مبيعات ….

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

الإعتماد على موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك” كمصدر وحيد لتحقيق ربح .

أكبر خطأ يقع فيه رواد الربح من الدروب شبينغ هو الإعتماد على صفحتهم فقط في جلب المبيعات …. ، أين الإيميل ماركوتينغ …. ، أين الإعتماد على السيو ، أين هو الإنستجرام و تويتر ….؟؟ ، كل هذه الأشياء لا يفكر فيها بتاتا الشخص المبتدأ و هذا ما يجعل خسارته أكثر من ربحه , و من هنا يا عزيزي القارئ ففور أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني مستقلا ، فقم بإنشاء معه صفحة على الفيسبوك و الإنستجرام و تويتر و تهيئة لمحركات البحث ( جوجل ، بينغ ….) .

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

التفكير في—————> الربح  الربح الربح فقط .

ربما ستقول أنني غبي لأني أخبرك أنه لا يجب عليك التفكير في الربح و الربح ….، نعم التفكير في الربح واجب لكن بعدما أن تكون قد إستحقيت ذالك الربح ، فكيف لك يا صديقي أنك لا تعرف كيف تتعامل مع الزبون على منصة إيباي … ,  على سبيل المثال حينما يشتري الزبون لا تعرف الخطوات الآتية ، بما فيها إرسال رسالة له و إرسال التراكينج نامبر ….، أن تفكر في الربح .
إذا كنت تعمل الدروب شبينغ على منصة إيباي فأنا أنصحك أن تبحث في بدايتك عن منتجات سعرها رخيص جذا في المواقع الأخرى ( علي إكسبريس ، بانڭود …) لكن في إيباي ثمنها مرتفع  ، و أنت تقوم بتنزيل ثمنها مع هامش ربح بسيط 0.5 دولار على سبيل المثال ، هذا لكسب الفيدباكات و التجربة بطبيعة الحال ….
و في رواية أخرى إذ لم تستطيع إيجاد المنتج الذي أعطيتك مواصفاته في الفقرة السابقة فيمكنك تحمل الخسارة أي إضافة منتوج بثمن أقل من سعره و ذالك لكسب الفيدباكات و التجربة كما تحدثنا عنه سابقا .

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

مشكلة اللوغو الخاص بالشركة و الثمن الأصلي للمنتج .

هذه الفقرة لا يمكن أن تكون على دراية بعنوانها ” مشكلة اللوغو الخاص بالشركة و الثمن الأصلي للمنتج ” إذ لم تقم بإرسال منتوج لزبون أو معرفة المعلومة من شخص سبق له أن وقع في هذا المشكل , فبالفعل عندما ستشتري مثل منتوج للزبون من جريبسيت أو أمازون ، فسيكون عليه الثمن الأصلي للمنتج مع اللوغو الخاص بالشركة و لتتفادا هذا المشكل فكل ما عليك فعله هو إختيار المواقع و البائعين الذين يدعمون الدروب شبينغ ، فمثلا موقع أمازون يدعم الدروب شبينغ فيمكنك إرسال المنتوج كهدية حيث أنه لا يظهر فيه الثمن الأصلي الخاص بالمنتج ، لكن ستقع في مشكلة اللوغو الخاص بالشركة هنا يمكنك إقناع الزبون بأن لذيك ستوك في أمازون و أرسلته له من هناك ، غير هذا يمكنك التعامل مع مواقع تدعم الدروب شبينغ مثل موقع banggood أو التواصل مع البائعين الموجودين في aliexpress ….. .

إهمال رأس المال الخاص بك حتى ولو كان لا يتعدى 30 دولار

عدد كبير من الأشخاص أشاهدهم يتحدثون في لايفات على الفيسبوك أو مقالاتهم في الجروبات ، يخبرونك أنه للبدء في التجارة الإلكترونية أقل شيئ هو 500 دولار على سبيل المثال ، طبعا هذا إذا كنت تريد أن تبدأ في متجر مستقل أو أمازون ( تجارة حقيقية و ليس دروبشيبينغ ) .. ، لكن مثلا إيباي فلن تحتاج هذه المبالغ للبدء كلما ستحتاج إليه هو ثمن المنتجات التي إختارتها للعمل عليها فعلى سبيل المثال إذا كان المبلغ الذي تريد استثماره لا يتجاوز 50 دولار ف أنصحك بالبدء بالمنتجات التي أقل من 10 دولار …. ، و تصعد تدريجيا حتى تكون لديك القدرة على شراء 20 منتوج ب 100 دولار في اليوم و عمل لهم دروبشيبينغ ….

إليك أهم 8 مشاكل ستواجهك في مجال الدروب شبينغ أثناء مسيرتك كمبتدئ !!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا