Uncategorized

حقيقة خدعة ” التوصل بالمنتوجات مجانا دون قناة و فقط بمراسلة الشركة ” !!

كما تعودنا على مدونة رسكين العرب نقوم بمناقشة مواضيع الساعة ، أي المواضيع التي يحتاج معرفتها مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين ليس لديهم رصيد معرفي بالمجال التقني بصفة عامة و مجال الربح من الإنترنيت بصفة خاصة , و لهذا ففي هذه التدوينة أحببنا مناقشة أو دردشة إن صح التعبير موضوع ” الحصول على منتجات مجانية من المواقع و الشركات “

ربما يا عزيزي القارئ قبل أنت تقرأ هذه التدوينة قد شاهدت بعض الفيديوهات مسبقا لليوتيوبرز إن صح التعبير الذين يقومون بشرح التوصل بالمنتوجات مجانا بفكرة خاطئة جذا ، فالبعض يظن أنه للتوصل بالمنتوجات مجانا كل ما عليه هو مراسلة الشركة صاحبة المنتوج …..و هذا أمر خاطئ ! دعنا نأخذ الأمر بمحل اللوجيك ، فكيف لشركة همها الوحيد هو بيع المنتجات التي تستوردها أو تصنعها بنفسها أن تراسلك بمنتج مجانا دون فعل أي شيئ لها ، ستقول لي لماذا ذالك اليوتيوبرز توصل بالمنتوج مجانا وقام بمراجعته ….سأقول لك أن هذا ما سنتحدث عنه في الفقرة القادمة .

لماذا اليوتيبرز يتوصلون بالمنتجات !!

فكما نعلم و تعلم يا عزيزي القارئ أنه لا يوجد شيئ مجاني في عالم البيزنيز سواء كان أون لاين أو أفلاين ، و لهذا فإذا الشركة أرسلت لك منتوج بقيمة 20 دولار ف يجب أن تربح عن طريق هذه الصفقة 100 دولار أو أكثر ، و لهذا فالشركة يجب أن تربح معك أيضا ، و بالظبط هذا ما تفعله مع اليوتوبرز فحينما تقوم بإرسال منتوج ليوتوبرز ما فهو ملزم بالقيام بمراجعته على قناته ، و حينما يراجعه لمتابعيه فقد يأتي شخص من متابيعه و يقوم بشرائه …. و هكذا !!
حقيقة خدعة " التوصل بالمنتوجات مجانا دون قناة و فقط بمراسلة الشركة " !!

ماذا سيقع إذا أرسلت الشركة المنتج لمنشئ محتوى و لم تحصل من خلاله على ربح !! 

في هذه الحالة أنا أفترض شيئان حسب تجربتي المتواضعة في الإنترنيت ، الشيئ الأول و هو عبارة عن إلغاء الشراكة  مع صانع محتوى سواء كان يوتوبرز ، مدون …!! ، بمعنى آخر سيكون التعامل الأول و الآخير … ، أما بالنسبة للشيئ الثاني و الذي سيكون في حالة واحيدة و هي إذا كان هناك نقرات كثيرة على رابط المنتج ، بشكل بسيط ، اليوتوبرز عندما يقوم بمراجعة منتوج ما يترك رابط شرائه في صندوق الوصف ، فإذا كانت هناك نقرات من طرف المتابعين على ذالك الرابط دون شراء فبطبيعة الحال سيتم التعامل معه مرة أخرى ، ربما تتساؤل الآن لماذا ، دعني أقول لك يا عزيزي القارئ أنك إذا قمت بالدخول عن طريق ذالك الرابط ليس بالضرورة أنك ستقوم بشراء ذالك المنتوج بالظبط التي تمت مراجعته بل يمكنك العودة لذالك الموقع لاحقا و شراء شيئ آخر ، و هذه العملية تعتبر نوعا من أنواع التسويق بالمحتوى الفعالة .
حقيقة خدعة " التوصل بالمنتوجات مجانا دون قناة و فقط بمراسلة الشركة " !!

ما هو التسويق بالمحتوى !!

التسويق بالمحتوى عدة أنواع طبعا فحتى ولو خصصت له التدوينة بالكامل لما سأتمكن من شرحه بشكل مفصل لكن سأعطي له تعريف بصفة عامة ، فالتسويق بالمحتوى هو نوع من الذي التسويق يستعمل من طرف الشركات ، فعلى سبيل المثال هناك شركة X ستقوم بمراسلة صانع محتوى له قاعدة جماهرية يؤثر فيهم من أجل مراجعة منتوجهم أو خدماتهم ….!!
عن طريق فيديو أو منشور أو تدوينة …!! المهم من هذه العملية هو الحصول على مبيعات لمنتجاتهم أو شراء خدماتهم …. ، الهدف يختلف حسب طبيعة عمل الشركات .
حقيقة خدعة " التوصل بالمنتوجات مجانا دون قناة و فقط بمراسلة الشركة " !!

هل هناك طرق للتوصل بالمنتوجات بدون قناة ؟؟

ليس من الضروري يا عزيزي القارئ أن تكون لديك قناة على اليوتوب للتوصل بالمنتجات فيمكن أن يكون لديك حساب سنابشات أو إنستغرام أو تويتر …. ، بصفة عامة لذيك شريحة من المتابعين … ، هذا من جهة .و من جهة أخرى إذا كنت تحسن المونتاج والموشن جرافيك فبإمكانك مراسلة الشركات ليراسلوك بمنتج و تقوم لهم بفيديوووو إعلاني لمنتوجهم  , فإذا كنت بارع في تصوير الفيديوهات الإعلانية فقد تحصل على آلاف الدولارات إضافة على المنتوج .

حقيقة خدعة " التوصل بالمنتوجات مجانا دون قناة و فقط بمراسلة الشركة " !!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا