Tech

كم سيبلغ الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات فى 2019 .. الرقم سيذهلك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. مرحبا بكم متابعين ريسكين العرب و بدر  على قناة اليوتيب .. موضوع اليوم في هذه التدوينة من نوع آخر  و يتعلق بـ  تكنولوجيا المعلوميات في 2019 حصريا على موقع ريسكين العرب
كشفت أحدث توقعات جارتنر للأبحاث السوقية أن الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات من المتوقع أن يصل الى 3.79 تريليون دولار فى عام 2019 أى بزيادة قدرها 1.1 % عن عام 2018.
ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فسيشهد قطاع أنظمة مراكز البيانات أكبر انخفاض فى عام 2019 مع انخفاض بنسبة 2.8 % بسبب انخفاض متوسط أسعار البيع (ASPs) المتوقع فى سوق الخوادم مدفوعًا بالتعديلات فى نمط تكاليف المكونات المتوقعة.
وقال جون دافيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث فى جارتنر، فى بيان :”تسببت الرياح المعاكسة للعملة بسبب ارتفاع قيمة الدولار الأمريكى فى تعديل توقعات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات لعام 2019 مقارنة بالربع السابق، فخلال الفترة المتبقية من عام 2019 ، من المتوقع أن يرتفع الدولار الأمريكى مع استمرار التقلبات الهائلة بسبب البيئات الاقتصادية والسياسية غير المؤكدة”.
وفى عام 2019، من المتوقع أن يصل السوق إلى 427 مليار دولار، بزيادة 7.1 % عن 399 مليار دولار فى عام 2018، ولعل أكبر تحول فى التخزين السحابى حدث حتى الآن فى برامج التطبيقات، ومع ذلك، تتوقع شركة أبحاث السوق نموًا متزايدًا لقطاع برامج البنية التحتية على المدى القريب، خاصة فى منصة التكامل كخدمة (iPaaS) ومنصة التطبيق كخدمة (aPaaS).
حيث أوضح البيان:” الخيارات التى يتخذها مديرى المعلومات حول الاستثمارات التكنولوجية ضرورية لنجاح الأعمال الرقمية، و ستؤدى التقنيات الناشئة ، مثل الذكاء الاصطناعى (AI) ، إلى إعادة تشكيل نماذج الأعمال وكذلك اقتصاديات مؤسسات القطاعين العام والخاص، وهى لها تأثير كبير على الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ، على الرغم من أن دوره غالبًا ما يساء فهمه “.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا