الربح من الإنترنيت

كيف تربح من اليوتيوب وتجمع المال الكثير من قناتك على اليوتيوب؟

 اليوتيوب أكثر من منصّة ترفيهية عادية اليوم، من المفترض أن نكون متفقين على ذلك، تجاوز اليوتيوب كونه مجرد منصّة ترفيهية يستخدمها الناس لقضاء بعض الوقت بعد عناء يوم طويل ليصبح منصّة حيوية لا نستطيع العيش بدونها آبدًا فلا نبالغ عندما نقول بأن اليوتيوب تحوّل لمدرسة وجامعة ومركز إخباري ومنصّة موسيقية كل ذلك في مكان واحد ولكن كيف يمكننا الاستفادة من اليوتيوب كوسيلة لزيادة الدخل؟ 
هل سألت نفسك ذلك من قبل يا ترى؟ 
في الحقيقة يمكنك الاستفادة من اليوتيوب بشكل كبير ونحن سنرشدك كيف يمكنك القيام بذلك فلا تقلق.

كم من المشاهدات أحتاج لأربح المال من YouTube؟ 

في الغالب فإنك تسأل السؤال الخاطئ نوعًا ما فسؤالك عن الألف مشاهدة أو المليون مشاهدة والأرباح المترتبة على هذه المشاهدات لا اعتقده السؤال الموفّق جدًا إنما أعتقد بأن السؤال الأكثر أهمية هو كيف أقوم بإنتاج محتوى مميز خاص بالقناة التي أنشأها ويجذب انتباه الزوّار وحينها لن تقلق حيال الأرباح صدّقني. 
ما هي آلية الربح من YouTube؟ 
الربح من الانترنت
في الحقيقة أنت لا تربح المال من يوتيوب نتيجة المشاهدات التي تحصل عليها إنما تحصل على المال مقابل تفاعل جمهورك مع الإعلانات المعروضة فكلّما تفاعل الجمهور مع الإعلانات كانت أرباحك أكثر والتفاعل يتضمّن النقر على الإعلان أو مشاهدته لأكثر من ثلاثين ثانية بشكل مستمر، إعلانات اليوتيوب بشكل عام برعاية Google Ads الذي يسمح للمعلنين بالدفع على أساس التكلفة لكل نقرة أو لكل مشاهدة أي هناك آليتين للحصول على الأموال إما بالحصول على عدد كبير جدًا من المشاهدات أو عدد كبير جدًا من النقرات، ولهذه المفاهيم أهمية خاصّة فمثلًا إن نشرت فيديو معيّن وحصلت على مليون مشاهدة بدون نقرات فإنك لن تربح أي شيء ما زال المعلن قد قام بتحديد آلية النقرات وبالتالي الأمر يختلف في الحالتين، وإضافًة لذلك عندما تقوم بإنشاء قناة يوتيوب حاول تخصيصها لشريحة معيّنة من المستخدمين حيث يرغب المعلنين بتوجيه إعلاناتهم لشريحة محددة من المستخدمين وإن كانت قناتك موجّهة لهذه الشريحة وبالتالي ستكون الاوفر حظّاً.

اقرأ أيضًا: لو أنت خايف على خصوصيتك.. كيف يمكنك تعطيل الكاميرا على ويندوز 10؟ 

كيف ستحصل على تفاعل أكبر على الفيديوهات التي تنشرها؟ 


في الحقيقة يعتبر ذلك الجزأ الأصعب في هذه العملية فإنشاء القناة اليوتيوبية أمر سهل ونشر الفيديوهات اليومية أمر سهل أيضًا ولكن استهداف شرائح معيّنة ونشر محتوى مخصص معها وبناء علاقات طويلة الأمد وسمعة جيّدة أمر معقد لذا هنالك بعض النصائح من الممكن أن تساعدك في حال قد بدأت قناتك للتو. 

اختر مواضيع رائجة ولا تلجأ للمواضيع القديمة التي لن يرغب الناس بسماعها وضع نفسك أمام المشاهد واختبر نفسك أولًا فإن قرأت عنوان الفيديو على القناة للمرة الاولى هل ستتشجع بالدخول والمتابعة أم ستقلب الفيديو فورًا؟ 
تعتبر إجابة هذا السؤال من الإجابات المصيرية في مهنتك الجديدة. 

شارك الفيديوهات التي تصنعها على منصّات التواصل الاجتماعي وشاركها مع الأصدقاء والعائلة للحصول على الدعم المناسب فأنت بحاجة لقاعدة وجمهور كبير في البداية. 

لا تنسى التفاعل مع الناس ضمن التعليقات إن تفاعلك مع المستخدمين يضفي نوعًا من الموثوقية لقناتك. 

اقرأ أيضًا: جوجل يختبر ميّزة جديدة لتسهيل عمليات البحث 

مازال هناك الكثير حول الربح من قناة اليوتيوب ولكن اليوم قد فهمت تمامًا الآلية التي يعمل بها يوتيوب وآلية الربح وكيف يمكنك زيادة التفاعل نتمنى لك التوفيق في حال بدأت قناتك الخاصّة بك!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا