Uncategorized

كيف ستجمع الأموال الكثيرة من تطوير التطبيقات المجانية؟


من الممكن أن تتسائلوا ماالذي يدفع أحد ما لأن يعمل ساعات وساعات لتطوير تطبيق ما فعملية طويلة جدًا تحتاج الجهد والتركيز والمال ثم بعد انتهاء العمل على التطبيق يقوم بنشره بشكل مجاني على المتجر لتقوم بتحميله مجانًا دون أن تدفع قرشًا واحدًا ولكن كيف يربح مطوّر التطبيقات الخاصّة بالهواتف الذكية هل يعمل مجانًا طيلة الوقت؟
في الحقيقة لا يعمل المبرمج مجانًا إنما تختلف آلية تحصيل الأرباح باختلاف المطوّر فبعض المطورين يعتمدون على الإعلانات كوسيلة رئيسية لتحصيل أرباحهم وبعضهم الآخر يعتمد على الميّزات الإضافية المدفوعة هناك وسائل وسبل مختلفة لتحصيل الأرباح بالنسبة للمطورين وسنحاول هنا أن نخبرك بأشهر الوسائل والطرق التي يمكنك من خلالها تحصيل كمية كبيرة من المال بعد تطويرك لأحد التطبيقات المجانية.

الربح من خلال الإعلانات ضمن التطبيق

تعتبر هذه الوسيلة الأشهر والاكثر ربحًا والأكثر بساطًة لأنها لا تتطلب القيام بخطوات معقّدة مثل إضافة وسيلة دفع أو شيء من هذا القبيل إنما كل ما تحتاج القيام به هو تثبيت الكود الخاص بالإعلانات التي ترغب بها ومراقبة الأرباح من هذه الإعلانات وتتعلق الأرباح بعدة عوامل منها عدد المشاهدات والنقرات وغيرها من العوامل الأخرى، ويعتبر سوق الإعلانات سوق كبير ومتنامي من حيث الأرباح فيكفي أن تعلم بأن أرباح جوجل لعام 2016 قد فاقت 80 مليار دولار لهذا تعتبر الإعلانات من أكثر الأشكال انتشارا بين مطوري التطبيقات المجانية.

يوجد مجموعة من الشركات الرائدة الخاصة بالاعلانات والتي يمكنك التعامل معها بثقة منها AdMob و Unity Ads.
حيث تعتبر  AdMob الشركة الأكثر انتشارافي سوق تطبيقات الهواتف الذكية والعائدة لشركة جوجل العالمية و Unity Ads هي شركة الإعلانات العالمية العائدة لشركة Unity  المتخصصة في الألعاب والتي تسمح لمطوري الألعاب بتضمين الإعلانات داخل ألعابهم.
مقدار الربح باستخدام الإعلانات يعتمد على التطبيق نفسه فيجب أن يكون مفيد وبفكرة مبتكرة وتصميم مميّز ويحترم قواعد تجربة المستخدم ليلقى رواجًا وتحبّه الناس.

إتاحة الشراء داخل التطبيق

من الطرق المعروفة لمطوري التطبيقات أيضًا إتاحة إمكانية شراء بعض الميّزات من داخل التطبيقات التي يمكنك تحميلها مجانًا ولكنّها لا تتيح كل شيء مجانًا إنما هناك مجموعة من الميّزات التي لا يمكنك الحصول عليها إلا بعد دفع مبلغ معيّن تختلف سياسة الدفع كثيرًا من مبالغ شهرية أو سنوية وتختلف حسب الخدمة ومتطلّباتها.
اعتدنا على هذا النموذج في الألعاب الرقمية حيث توجد طريقتين لتجاوز المهام داخل الألعاب إما أن تلعب بشكل طبيعي أو تقوم بشراء الأسلحة والجواهر وغيرها من التجهيزات التي تساعدك على تجاوز المهام والمراحل بسرعة. 
 اقرأ أيضًا:  يوتيوب يتيح “وضع صورة داخل صورة” لجميع المستخدمين خارج الولايات المتحدة
يوجد وسائل وطرق أخرى لتحقيق الأرباح من التطبيقات المجانية ولكننا ذكرنا الطريقتين الأكثر شهرة في عالم التطبيقات الذكية، فإن كنت مطور تطبيقات وتنوي إطلاق هاتفك مجانًا في المتاجر الإلكترونية فيجب عليك اعتماد إحدى هذه الوسائل إن كنت تفكر بالحصول على مردود عالي جدًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا