eBayالربح من الانترنيت

اليك كل ما يجب أن تقوم به حتى تقنع المشتري باعطائك تقييم ايجابي على ايباي – مهم جدا

https://www.reskinning-app.com/


يعتبر الفيدياك الايجابي في ايباي مهما جدا، حيث أنه يمثل سمعتك و صورتك كبائع جيد و موثوق على المنصة، و هذا هو الأمر الذي يجذب مشترين جدد، و اذا لم تكن لديك تقييمات ايجابية كثيرة، فان هذا الأمر سيؤدي الى تنافر الزبناء، و هو أمر لا يحبه أي بائع. و لقد تطرقنا سابقا الى موضوع أهمية الفيدباك و لماذا يجب عليك الحصول عليه في تدوينة سابقة يمكنك زيارتها من هنا.
فبدون أن أطيل عليكم، هذه التدوينة ستتمحور حول كيفية اقناع زبونك و دفعه الى اعطائك فيدباك أو تقييم ايجابي، فلنمر الآن الى التفاصيل.

فيما يلي سنعطيكم بعض النصائح أو بالأحرى بعض خطوات يمكنكم نهجها للحصول على تقييم ايجابي؛

1-حسن التعامل مع العميل:

هذه نقطة مهمة جدا، يجب أن تتعامل مع زبونك بطريقة ايجابية و تبرهن له أنك تصغي الى كل طلباته و تجيب على كل استفساراته بصدر رحب، كما أنصحك هنا عزيزي القارئ بما يسمى بالfollow up، أي أنك تتواصل مع العميل قبل فترة الشحن حين يشتري منتجك، ثم تتواصل معه أثناء الشحن لتجعله يطمئن و يعلم أن المنتج سيصل في الوقت المحدد، و تتواصل معه عندما يصل المنتج اليه، و يمكنك أيضا أن تتواصل معه بعد أسبوع مثلا بعد وصول المنتوج لتتأكد من أنه يشتغل بشكل جيد و اذا كان المشتري لم يعطيك فيدباك ايجابي بعد فاطلب منه ذلك، و كن متأكدا أنه سيعطيه لك دون تردد لعدة أسباب منها في الدرجة الأولى أنك أشعرته بقيمته كزبون مهم. و هذا هو الأمر الذي يجعله يصبح زبونا وفيا و صديقا لمتجرك، فرجاء اهتموا جيدا بهذه النقطة.

2-اختر موعد الشحن و التوصيل بدقة:

هذا أيضا أمر مهم، فوصول المنتج في وقت متأخر مخالف لما هو موجود في وصف منتجك سيغضب العميل و ممكن بنسبة كبيرة أن يعطيك تقييم سلبي، و هذا الأمر ليس في مصلحتك أنت كبائع لأنه سيضر بسمعتك.
لذلك يجب ان تختار موعد الشحن و التسليم بدقة متناهية و دائما تأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل التي قد تؤدي الى تأخير هذه المدة، و يجب  عليك الالتزام بها و عدم تجاوزها لكي تحصل على تقييم ايجابي بنجاح.

3-وصف المنتوج يجب أن يكون دقيقا:

وصف المنتوج مهم جدا، و اذا كان دقيقا، فسيخدم ذلك مصلحتك بشكل ملحوظ، حيث انه أولا يساهم في ترتيب منتجك في صفحة البحث، ثانيا يجيب على كل التساؤلات التي قد تطرح على بال المشتري و بالتالي ستقلل من استفسارات الزبون الكثيرة، كما لا يجب أن ننسى أنه يحق للزبون طلب Refund اذا كان المنتوج لا يتناسب مع الوصف فوق التقييم السلبي الذي سيعطيه لك، فهل يوجد أسوء من ذلك ؟
لذلك اخواني اهتموا جيدا بالوصف و أعطوه حيزا من وقتكم حتى يكونه خاليا من الأخطاء، متناسبا مع المنتوج حتى تبينوا للزوار و العملاء مدى احترافيتكم و خبرتك في مجال التجارة الالكترونية.

و من الجدير بالذكر أنني تطرقت الى هذه النقاط بالأساس لأنها كلها موجودة ضمن برنامج DSR-Detailed seller rating الذي تعطي من خلاله ايباي للمشتري امكانية تقييم البائع بناء على أربع نقاط مهمة و هي:
هل المنتوج متطابق مع الوصف؟
كيف كان تواصل البائع؟
هل تم ارسال المنتج بسرعة؟
الى أي مدى كانت رسوم الشحن و التغليف معقولة و جيدة؟

اذا كخلاصة سريعة، يجب أن تتأكد من دقة الوصف و كن دقيقا فيما يتعلق بالوزن و الحجم و كل المميزات الأخرى للمنتوج، كما يجب أن تتواصل مع العميل بشكل ممتاز و في جو ايجابي حيث تقوم بالرد على كل رسائلهم و استفساراتهم بصدر رحب. زد على ذلك ارسال المنتوج على وجه السرعة و الالتزام بالمواعيد.

ختاما، كانت هذه أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها و لا تهمل أي واحدة منها لأنها متكاملة فيما بينها، و أتمنى من صميم القلب أن تنال هذه التدوينة و محتواها اعجابكم، نضرب لكم موعدا في مقالات أخرى و نصائح أخرى، الى ذلك الحين دمتم في رعاية الله و حفظه و بالتوفيق للجميع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا