الربح من الانترنيتبلوجرربح من جوجل ادسنسللمبتدئينووردبريس

تعرف على 5 طرق تمكنك من مضاعفة أرباحك من التدوين

https://www.reskinning-app.com/


لا نستطيع أن ننكر أن عدد المدونات و المواقع الالكترونية يتزايد يوما بعد يوم، و لقد أصبحت هذه المدونات تشكل مصدر دخل ممتاز لكل من يرغب في أن يساهم في نشر المعلومة و تعميم الفائدة من خلال مقالاته، و لكن السؤال الذي قد يتبادر الى ذهنكم هو كيف أربح من مدونة الكترونية ؟ و بطبيعة الحال الجواب الوحيد المعروف هو –عن طريق ادسنس-.

لكن ما يجهله الكثيرون هو أنه هناك عشرات اذا لم نقل مئات الطرق التي نستطيع من خلالها تحويل الكلمات الى أموال و تحقيق أرباح هائلة من مدونة الكترونية تفوق تلك التي يمكن تحقيقها من خلال جوجل ادسنس، هنا اخواني لا أقول أن جوجل أدسنس ليس مربحا، لكن هناك طرق يمكنك أن تستغلها أيضا الى جانب جوجل أدسنس لمضاعفة أرباحك.
فبدون أن أطيل عليكم، دعونا نمر مباشرة الى التفاصيل.

1-الربح عن طريق اعلانات ادسنس:

أردت وضع هذه الطريقة لأنها بديهية و تتبادر الى ذهن أي شخص يرغب في الربح من مدونته، معظم المواقع خصوصا العربية تعتمد على هذه الطريقة، و لمن لا يعرف ما هو جوجل أدسنس، فهو برنامج اعلاني تابع لجوجل يقوم بعرض اعلانات على موقعك، و أنت تربح من خلال عدد الناس الذين شاهدوا أو ضغطوا على تلك الاعلانات، لذلك فكلما كان زوار مدونتك أكثر كلما كانت أرباحك أكثر.
العيب الوحيد في هذه الطريقة هو انه عليك ان تبذل مجهودا مضاعفا حتى تستطيع بناء قاعدة زوار كبيرة لكي تضاعف أرباحك، لكن صدقني الأمر يستحق ذلك و يعود بالنفع على مدونتك و أرباحك أيضا، فلا تتكاسل.
*يمكنك الاطلاع على تدوينة نشرناها سابقا تتمحور حول أهم النصائح لقبول مدونتك أو موقعك في جوجل أدسنس من هنا*

2-بيع المساحات الاعلانية:

بعد أن تصبح مدونتك مشهورة و ذات سمعة طيبة و لها اسم ساطع في مجال التدوين الالكتروني، ستجد آنذاك أن العديد من الشركات تتبارى للحصول مكان تضع عليه اعلانهم في مدونتك، هذه الطريقة لا تختلف كثيرا عن الطريقة المذكورة أعلاه، لكنها ستكون أكثر ربحا لأنها لا يوجد فيها طرف ثالث (جوجل أدسنس-google adsense)، كما يمكنك أنت عزيزي القارئ أن تراسل الشركات و تقترح عليهم هذه الخدمة، و بالطبع اذا كانت مدونتك في المستوى، فلن يفوتوا فرصة التعامل معك.
فقط نصيحة عزيزي القارئ، احرص ان تكون الاعلانات التي تختارها متعلقة بمجال مدونتك حتى يتفاعل معها الزوار و تنجح الحملة التسويقية، و بالتالي لن تتردد الشركات للعودة اليك و التعامل معك مرة أخرى.

3-الربح من التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة من الطرق المربحة جدا ليس فقط في المدونات، بل أيضا قنوات اليوتيوب …، كل ما عليك فعله هو الاشتراك في برامج الأفيلييت affiliate programs لدى شركات معينة خصوصا مواقع التسوق الالكتروني، ثم عندما يتم قبولك، سيزودونك برابط لمنتج أو خدمة تقوم بنشره في أحد مقالاتك، أو كود لأحد البانرات الاعلانية تضعه أيضا في مدونتك، الفرق هنا عزيزي عن الطريقتين السابقتين هو أنك لن تربح مقابل عدد الزوار الذين دخلوا الى الموقع أو شاهدوا الاعلان، بل ستربح مقابل كل عملية شراء تتم بنجاح أو ما يسمى بالانجليزية pay per sale.

4-بيع منتوجاتك الخاصة على مدونتك:

هذه الطريقة أيضا هي طريقة مشهورة جدا خصوصا في المحتوى الأجنبي، حيث يسوق صاحب الموقع لمنتج خاص به أو بشركته، فعلى سبيل المثال يقوم بتصميم T-shirt ثم يسوق له على موقعه، أو يقوم بتأليف كتاب الكتروني ebook أو ورقي ثم يعرضه للبيع على مدونته، الأمر بسيط، فقط يجب أن تكون لديك مهارات عالية في التدوين حتى تقنع الزائر بشراء منتوجاتك و تنجح في تسويق منتجك بالشكل المطلوب.

5-قم بعمل مراجعات لمنتجات و مواقع أخرى:

كثيرا ما تصادفنا مقاطع فيديو على اليوتيوب تقوم بمراجعة أحد المواقع الالكترونية، هنا اخواني نفس الشيء سنقوم به على مدونة الكترونية، حيث ستكتب مقالة تذكر فيها أهم مميزات موقع معين أو شركة معينة و تبدي فيها رأيك. فالأمر فعلا متطابق مع الطريقة الثانية لكنك هنا لا تقوم ببيع مساحات اعلانية. و الشيء الذي لا بد أن تنتبه  اليه هو مراجعة المواقع ذات مصداقية و شفافية و سمعة عالية أولا حتى تحافظ على ثقة زوار موقعك و ثانيا حتى تساهم في منح قيمة مضافة لكل من يقرأ مقالاتك.

اذا الى هنا اخواني نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة، أتمنى من صميم القلب أن أكون قد وفقت في ايصال المعلومة للجميع، و به وجب الاشارة الى أنه هناك العديد من الطرق الأخرى للربح من المواقع الالكترونية لكن ما ذكر أعلاه هو المهم و هو الأكثر ربحا و تداولا، هكذا نضرب لكم موعدا في مقالات أخرى متعلقة بالربح من الأنترنيت، الى ذلك الحين دمتم في رعاية الله و حفظه و بالتوفيق للجميع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا