ربح من الانترنيت

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate marketing؟ و نصائح للربح منه

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate marketing؟ و نصائح للربح منه

تتعدد و تتنوع أساليب و طرق الربح من الأنترنيت بحيث اصبح كل مستخدم لهذه الشبكة العنكبوتية يحظى بفرصة ذهبية لتحقيق دخل قار سواء اضافي او أساسي بغية توفير متطلبات العيش الاساسية.
و من بين أهم الطرق الربحية المتداولة في يومنا هذا على نطاق واسع نجد التسويق بالعمولة ،والذي نبدأ قبل الغوص في أعماقه باعطاء تعريف موجز له و شرح فكرته المحورية و الاساسية .

ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هي عملية غالبا ما تكون بين طرفين، المعلن أو صاحب المنتج و المسوق،يتكلف خلالها هذا الأخير بتسويق منتجات المعلن على مختلف المنصات الموجودة على الأنترنيت من مواقع التواصل الاجتماعي و اليوتيوب و مواقع بلوجر و ووردبريس، قصد ايصال المنتج الى شريحة كبيرة من الناس و الحصول على ترافيك مستهدف و زوار سرعان ما يتحولون الى زبائن يتجهون مباشرة الى اقتناء المنتج ، مما يعني مزيد من الأرباح للمعلن و مزيد من العمولات للمسوق ، التي يحصل عليها عن طريق مختلف وسائل الدفع كنتيجة لجهوده التسويقية .

غير ان التسويق بالعمولة ليس جديدا أو ظهر لمواكبة عصر الرقميات، بل كان يتم نهج هذه العملية التسويقية منذ القدم و خصوصا منذ الثورة الصناعية لكنه يبقى قد شهد تطورا كبيرا مع تقدم التقنيات التسويقية و أصبحت حظوظ الربح من التسويق بالعمولة على الأنترنيت تفوق بأشواط تلك الموجودة على أرض الواقع.
كيف أبدأ عملي كمسوق بالعمولة ؟

 لبناء مسيرة مهنية ناجحة و بارزة في هذا المجال الذي يشهد منافسة شديدة يجب ان يكون المسوق على اطلاع بكل المهارات التسويقية و يعمل جاهدا على اكتساب تقنيات تؤهله لمواجهة العقبات و الصعوبات انطلاقا من الحصول على مصادر للترافيك و العملاء المستهدفين (كقنوات اليوتيوب – أنستغرام – فيسبوك و مواقع الأنترنيت) الى أساليب الاقناع و التسويق و كتابة رسائل و مقالات احترافية تساهم بشكل فعال في الحصول على زبائن أكثر.

 ثم يجب بعد التعرف على الأساسيات اختيار منتج أو نيتش معين لبناء قاعدة جمهورية مستهدفة للحصول على أكبر نسبة من التحويلات.

كما يجب التنويه أن الفشل في اختيار المنتج يؤدي الى فشل المنظومة التسويقية ككل، فاختيار منتوج دون المستوى و الجودة الكافيتين كفيل بأن يفقدك بصفتك مسوق، مصداقيتك لدى جمهورك و متابعيك.
و اختيار منتوج تثق فيه و في جودته كفيل من جهة أخرى بانجاح الحملة التسويقية، لأن الثقة في المنتوج تحفزك على العمل و الابداع و تسويق المنتج على نطاق واسع و كذلك ابتكار استراتيجيات جديدة لاقناع جمهورك بضرورة اقتناء المنتوج لما يقدمه من قيمة مضافة.

لاحظ(ي) أننا أعطينا للمنتج نصيب الأسد من هذه التدوينة لأنه فعلا هو أساس التسويق بالعمولة، لذا يجب أن يكون المسوق على دراية بالمنتوجات التي تباع بوتيرة سريعة و ذات جودة عالية، ويمكن معرفة هذه المنتجات من خلال مراقبة المنافسين و كذلك المنتجات الأكثر مبيعا في مختلف الأسواق الالكترونية.

أخيرا ، من الضروري الاشارة الى أن التسويق بالعمولة ليس مجالا سهلا أو طريقا للربح السريع بل كغيره من المجالات يتطلب مواكبة لكل ما هو جديد و حصري و الاجتهاد في ابداع و اكتساب طرق جديدة لتسويق المنتجات بشكل فعال و ممتاز و العمل بنية صادقة لافادة جمهورك بمنتجات تحقق المنفعة العامة بعيدا عن الجشع و الطمع. 


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا