3 خدمات مربحة في العمل الحر لا تتطلب أي خبرة

https://www.reskinning-app.com/


يعتقد البعض أن الولوج الى منصات العمل الحر أمر صعب لأنهم لا يمتلكون أي مهارات يمكنهم تحويلها الى خدمات و تقديمها للمشترين، لكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يفقهون شيئا في أي مجال، و احزر ماذا ؟ حققوا أرباحا عالية و أصبحت خدماتهم من بين الخدمات المشهورة.
في هذه التدوينة باذن الله سنتعرف على 3 خدمات في خمسات للمبتدئين لا تتطلب منك أي خبرة.

1-خدمات التواصل الاجتماعي (بيع المتابعين و اللايكات و التعليقات …):

لا يمكن أن ننكر أن خدمات بيع المتابعين و التعليقات و… تعتبر من أشهر الخدمات المنتشرة على منصات العمل الحر و أكثرها مبيعا فالعديد من الأشخاص هم فقط من يمتلكون الصبر لبناء قاعدة جمهورية مستهدفة و كبيرة.فعلا لأن الأمر متعب و يتطلب اجتهادا كبيرا لانشاء محتوى يجذب المتابعين.
لذلك يرى الكثيرون أن اللجوء الى شراء المتابعين هو الخيار الاستراتيجي للتخلص من كل التعب. لكن يبقى عيب هذه الخدمات أنها أولا تحتاج الى رأسمال لشراء المتابعين من مواقع و سيرفرات أخرى، كما أنك كبائع مرتبط بهذه السيرفرات، لأنه كثيرا ما تكون خدمتها رديئة و متأخرة، الشيء الذي لا يلقى اعجاب المشتري، لذلك يجب البحث على مواقع بيع المتابعين ذات سمعة جيدة و تقييمات ايجابية.

2-خدمات التدوين و الكتابة:

خدمات التدوين و الكتابة صراحة لا تحتاج الى خبرات كبيرة، كما أنها مطلوبة في كل منصات العمل الحر. كل ما تحتاجه هو قدرة على كتابة المعلومات بشكل منسق و منسجم بالاضافة الى رصيد من الأفكار، أو يمكنك البحث عن المعلومات في محرك البحث و مواقع أخرى ثم صياغتها بأسلوبك الخاص و الابداع في كتابتها، لكن أهم شيء هو أسلوب الكتابة.
و من أهم مميزات هذه الخدمة أنها لا تحتاج الى أي رأسمال عكس خدمات السوشيال ميديا لذلك تعتبر خيار مثالي لأي مبتدأ، فقط تحتاج الى جدية في الاشتغال و العمل الدؤوب و حسن اختيار المعلومات و الافكار.

3-خدمات ادخال البيانات – Data Entry:

تعتبر خدمة ادخال و تفريغ البيانات من الخدمات المعروفة أيضا على منصات العمل الحر لأنها فعلا تزيل حملا ثقيلا كان يثقل كاهل الزبون في الماضي، لكن يجب التنويه أن هذا النوع من الخدمات يحتاج الى دقة و ووقت كاف و تركيز عال و مهارات و قدرة على تفريغ و تنسيق البيانات بطريقة تنال اعجاب العميل، علاوة على ضرورة مراجعة و تدقيق في الملفات عند الانتهاء قبل تسليم الخدمة لتفاد الأخطاء و كذلك تجنب أي تقييم سلبي.

كل ما تحتاجه هذه الخدمة ببساطة هو اتقان بعض النواحي التقنية و كيفية الاشتغال بمختلف الأنظمة و البرامج كالوورد و الاكسيل قس على ذلك القدرة على صياغة المحتوى الذي سيعرض للزوار بطريقة احترافية و دقة متناهية.

أخيرا، كانت هذه أهم الخدمات التي يمكن لأي مبتدأ في منصات العمل الحر أن يبدأ بها لأنها فعلا مطلوبة و كذلك بسيطة و تتطلب فقط بعض المعارف و المهارات الصغيرة التي يمكن اكتسابها بسرعة ، كما أنصح كل من يرغب في جمع رأسمال لبدأ مشروع في مجال آخر كالدروبشيبينغ و أدسنس فيرال … ببيع هذه الخدمات و العمل بجدية لبناء سمعة محترمة بين جميع المنافسين، و في هذا الصدد يمكنك الاطلاع على بعض المقالات المتعلقة بالعمل الحر أسفل هذه التدوينة التي ستختصر عليك طريقا ربما سيكون طويلا و شاقا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا