الدروب شبينغللمبتدئين

5 نصائح مهمة لكل من يريد أن يبدأ في مجال الدروبشيبينغ dropshipping

https://www.reskinning-app.com/


الدروب شيبينغ drop shipping فعلا يزيل من على عاتقك عبئا ثقيلا، حيث يمكنك من بيع مئات المنتوجات دون الحاجة الى العمل الشاق، حيث يتكلف الموردين بشحن و تغليف المنتوجات الى الزبائن. لكن للأسف العديد من المبتدئين يرون ان الدروب شيبينغ مخيف بعض الشيء، لكن لحسن الحظ، فهو ليس كذلك، و لهذا السبب كتبنا هذه التدوينة التي سنشارك فيها معكم 5 نصائح تمكنك من الانتقال بعملك في الدروب شيبينغ الى المستوى التالي و مضاعفة الأرباح و زيادة نسبة الشراء.

 فبدون أن أطيل عليكم دعونا نبدأ على بركة الله؛

1-اعمل و تمرس:

العديد من الأشخاص يبذلون وقتا كبيرا في التعلم و قراءة الكتب و مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بالدروب شيبينغ، و يطلعون يوميا على مقالات مختصة بهذا المجال، و هذا أمر جيد صراحة و في مصلحتك، حيث يعتبر ذلك استثمارا في نفسك، لكن اذا لم تبدأ بعد ستصبح كل تلك المعلومات التي اكتسبتها مضيعة للوقت و دون أدنى فائدة، لذلك فنصيحتي هي العمل و التدرب، يوجد الكثير من الحيل و المعلومات التي ستكشفها لك التجربة و العمل الجاد و لن تجدها في أي كورس، و هي نفس الرسالة التي يرسلها لنا المثل الانجليزي القائل practice makes perfect ، لذلك خذ نسبة من الأموال التي تستثمرها في شراء الكورسات و استثمرها في تطوير متجرك الاكتروني و الارتقاء بعملك.

2-ركز على الصور و الوصف:

العديد من البائعين يقومون بنسخ الصور و الوصف مباشرة من الموردين دون بذل أدنى مجهود للتعديل عليها و تحويلها الى الأفضل، فعلى سبيل المثال اذا كنت تمتلك بعض المهارات في الكتابة التسويقية و الcopywritting يمكنك تعديل الوصف حيث تقنع من خلاله أغلبية الزوار و هذا يعني مضاعفة أرباحك و كسب زبناء اكثر خصوصا اذا كنت تمتلك خدمة عملاء في المستوى.

3-اهتم بعملائك:

لا تنس عزيزي القارئ ان تتفقد كل يوم صفحات متجرك على منصات التواصل الاجتماعي، قم بالرد على استفسارات و أسئلة زبنائك، فلا شيء يعلو أهمية فوق خدمة العميل، فاذا أشعرته بأهميته و تواصلت معه بشكل محترم و التزمت بالمثل القائل *الزبون هو الملك* ستكون قد نجحت بنسبة 50 بالمئة في التسويق لخدماتك و اعطاء نظرة ايجابية حول متجرك و سلعتك أو البراند brand الخاصة بك.

4-لا تعتمد على مورد واحد:

اقتصارك على مورد واحد من المحتمل أن يؤدي الى العديد من المشاكل على المدى الطويل، فعلى سبيل المثال قد يتوقف عن بيع منتج معين لقي اقبالا كبيرا من طرف زبنائك، أو ينفذ المخزون فتضطر الى الغاء الطلب أو التأخير في مدة التسليم الى حين أن تجد موردا آخرا، كما أن التعامل مع العديد من الموردين يمنحك امكانية الاختيار بين العديد من المنتوجات، فتختار المنتوج ذو الجودة العالية و تتعامل مع صاحبه، لذلك رجاء قم بالبحث عن العديد من الموردين ذو سمعة حسنة و تعامل معهم كلما احتجت الى ذلك، و صدقني ستختصر و قتا كثيرا و تتجنب مشاكل أنت في غنى عنها.

5-تخصص في نيتش معين اذا كان لديك متجر خاص بك:

هذه النصيجة موجهة لمن يمتلك متجر خاص به على شوبيفاي shopify مثلا، لا تختر النيتش بناء على ما هو أكثر ربحا. صدقني، في مجال التجارة الالكترونية كل شيء مربح، فقد يجب عليك أن تعرف كيف تسوق لمنتوجاتك و تجعلها تصل الى شريحة أكبر من الزبناء و العملاء.
اذا كنت تبيع منتوجات في شتى الأصناف فسيعرف زبنائك أنك لست مهتم بأي مجال محدد، و بالتالي فلن يشتروا من شخص لا يشاركهم نفس الاهتمامات.
بعيدا عن الاحتمالية المذكورة أعلاه، ستجد نفسك دائما مشتتا تنتقل من هنا الى هناك دون تركيز، لذلك أنصحك بأن تسخر كل وقتك و طاقتك نحو مجال أو نيتش معين، لأن اهتماماتك و معرفتك و خبرتك ستلعب دورا كبيرا في العمل، حيث ستستطيع أن ترد بشكل صحيح على كل استفسارات و أسئلة زبنائك و تشعرهم أن لكم نفس الاهتمامات و الهوايات، و أعرف قد يبدو الأمر غريبا، لكنه فعلا يلعب دورا خفيا وراء الكواليس في زيادة مبيعاتك و مضاعفة أرباحك.

حسنا اذا، كانت هذه بعض النصائح التي قد تجعل منك دروب شيبر ناجح، فقط تذكر أن الأمر يأخذ بعض الوقت في البداية، علاوة على المجهود و العمل الجاد، لذلك يجب أن تمتلك ليونة و مرونة في تحليل الأمور و مناقشتها مع العملاء حتى تخرج فائزا، أو ربما دون خسائر، كما وجب الذكر أن أي شخص ناجح سواء كان دروب شيبر أو مورد أو مستثمر لا يخاف من تجربة أشياء جديدة و المغامرة  و تجربة منتجات مختلفة و اكتشاف طرق مبتكرة في التسويق، فالدروب شيبينغ قد يجعلك تكسب مالا كثيرا، لكن اذا تحليت بالصبر و الثقة و لم تستسلم رغم مراحل الفشل و العقبات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا