7 نصائح ثمينة للنجاح في العمل الحر

https://www.reskinning-app.com/


بعد أن تحدثنا حول الحقيقة المرة للعمل الحر و ذكرنا أهم و أصعب التحديات التي يواجهها المبتدئون، وعدناكم بتدوينة نلخص لكم فيها حلول تساعدكم على التماسك و عدم الاستسلام في خضم كل الصعوبات، و ها نحن نفي بوعدنا.

يمكنك قراءة مقالة الحقيقة المرة للعمل الحر و صعوبات هذا المجال عبر هذا الرابط.
https://www.reskinning-app.com/

نبدأ على بركة الله،
أولا و قبل كل شيء، يجب أن تكون ملما بكافة تفاصيل مجال عملك سواء كان التدوين أو التصميم أو البرمجة …لا أقصد بتاتا الوصول الى درجة الكمال أو الاحاطة الكاملة بأصول و فروع مجال عملك بل يجب أن تكون على علم بكل ما يؤهلك لخدمة الزبون بالشكل المطلوب و ارضائه، أما الاحترافية و الاتقان فيأتيان تدريجيا مع العمل و الممارسة.

 ثانيا، لا تتردد أبدا في بناء ملف شخصي و معرض أعمال يحتوي على كل أعمالك و تجاربك السابقة في المجال، فبغياب التقييمات الايجابية على منصات العمل الحر، يظل معرض أعمالك المنفذ الوحيد لأي زبون لتقييمك و معرفة مدى جودة عملك، وصدقني، معرض أعمالك ضروري ولا يجب التغاضي عن أهميته بأي شكل من الأشكال لأنه يعتبر فرصة لا تعوض للتعريف بنفسك و مهاراتك و تسويق نفسك الى زبنائك المستهدفين و المحتملين.

ثالثا، لا تغفل عن التسويق و اقتراح خدماتك في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لأن ذلك سوف يعزز بشكل كبير من فرص حصولك على زبائن و طلبيات خاصة اذا كان متابعيك و أصدقائك مهتمين بمجال عملك، لأن ذلك يقوم ببناء سمعة جيدة فعلا عن طريق ابراز المهارات التي تمتلكها بدقة متناهية.

رابعا، العمل الحر مجال يعتمد على مدى كفائتك في التواصل مع العملاء و اشعارهم بأهميتهم، لذلك يجب أن تمتلك مرونة عالية و ليونة في التفاوض اضافة الى صبر جبار على العميل ذو المزاج المتقلب و تعديلاته الامحدودة قصد تحويله الى زبون وفي و بناء علاقات تجارية وطيدة مع مختلف الزبائن لتأسيس سمعة جيدة تنعكس ايجابيا على مشروعك.

خامسا ،أي عرض أتاك ،يجب الاطلاع على كافة تفاصيله و قراءته بتمعن و فهمه بشكل جيد لأن ذلك سيؤدي الى أداء الخدمة باحترافية و جودة عالية و يشعر الزبون أنك فهمت طلبه و عرضه بشكل دقيق.

سادسا، الآن و بعد حصولك على أول عميل يجب الالتزام الكامل بموعد التسليم، لأن تجاوزه يدفع العميل الى اعطائك تقييم سلبي الشيء الذي يؤثر على عملك مستقبلا، كما لا تنس بعد تسليم الخدمة أن تطلب تقييم ايجابي من كل عميل لأن التقييم الايجابي يساعدك على اكتساب ثقة أعضاء منصات العمل الحر و بناء سمعة جيدة و نظرة حسنة على أعمالك.

سابعا، وهذه نقطة مهمة ليس فقط للمستقلين و لكن لكل من يشتغل على الأنترنيت، رجاء  لا تنعزل عن حياتك الاجتماعية و الأسرية و احرص على العمل ضمن مجموعات و الاختلاط مع الآخرين كأن تعمل مثلا و أنت جالس في مقهى هادئ  حفاظا على الانخراط المتواصل مع من حولك، كما أنصحك بتنظيم وقتك و تقسيمه بين الحياة الخاصة و العمل كأن تترك فراغا للعب كرة القدم أو المطالعة أو غير ذلك مما يستهوي اهتمامك، ثق(ي) بي سيترك ذلك آثر ايجابي على انتاجيتك و نفسيتك و يجعلك اكثر اجتهادا في عملك و يحميك من الغرق في الروتين و الملل.

كانت هذه أهم النقاط التي رأيت أنه من الضروري ذكرها لعلها تفيد أحد متابعينا الأوفياء لبدء مسيرة ناجحة في العمل الحر.

ختاما، أود من صميم القلب تقديم نصيحة أخوية، و هي عدم الاستسلام و عدم الخوف من الرفض فذلك عادي في البداية و كل من وصلوا الى القمة من قبلك عانوا هم أيضا من هذه التحديات و الصعوبات فلا تنس هذا و حفز نفسك على العمل الدؤوب و المتواصل و التطور يوما بعد يوم و بتطبيق النصائح المذكورة أعلاه الى جانب ابداعك و اجتهادك أضمن لك عزيزي التفوق و النجاح و بالتوفيق.

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا