للمبتدئين

توقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 7 في 14 يناير 2020

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

توقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 7 في 14 يناير 2020

أعلنت شركة مايكروسوفت المسؤولة عن أنظمة تشغيل ويندوز بشكل رسمي انتهاء دعم ويندوز 7 وأنها ستتوقف عن تقديم الدعم لنظام ويندوز 7 بحلول تاريخ 14 كانون الثاني/ يناير عام 2020، هذا النظام الذي كان بداية مميزة لعصر جديد في أنظمة التشغيل حول العالم، ولا ينكر أحدنا فضله وخاصة جيل التسعينيات، كما أُطلق نظام التشغيل ويندوز 7 بشكل تجاري عام 2009، ليجدد العهد ويكون بديلًا عن نظام ويندوز فيستا، وكان هذا النظام نقلةً نوعية في أنظمة التشغيل حيث أضاف الكثير من الميزات مثل سرعة الإقلاع وإمكانية تثبيت البرامج في شريط المهام، ولا يمكننا الإنكار أن هذا النظام تقبل شريحة واسعة جدًا من البرمجيات الحديثة والمتطورة والتي أصبحت متاحةً له خصيصًا، وكان هذا النظام النسخة الأولى من ويندوز التي تسمح باللمس المتعدد، كما سمح بتقسيم الشاشة إلى نصفين والعمل على برنامجين في آن واحد. ومن أهم ما يميز هذا النظام أنه لا يحتاج إلى إمكانات كبيرة ويمكنه العمل بشكل جيد على أغلب الأجهزة، حيث تتلخص احتياجاته بمعالج 1 غيغا وذواكر 1 غيغا وحوالي 16 غيغا من المساحة المتاحة على القرص الصلب.
فكما يعرف الجميع شركة مايكروسفت تلتزم بتوفير 10 سنوات من الدعم لمنتج Windows 7 عندما تم إصداره في 22 أكتوبر 2009. عند انتهاء فترة الـ 10 سنوات تلك، ستتوقف Microsoft عن دعم نظام Windows 7 حتى نركز استثماراتنا على دعم أحدث التقنيات والتجارب الجديدة الرائعة. التاريخ المحدد لانتهاء دعم نظام Windows 7 هو 14 يناير 2020. وبعد ذلك، لن تتوفر بعد ذلك المساعدة الفنية وتحديثات البرامج من Windows Update التي تساعد في حماية جهازك للمنتج. توصي Microsoft بشدة بالانتقال إلى نظام Windows 10 قبل شهر يناير لعام 2020 لتجنب الموقف الذي تحتاج فيه إلى الخدمة أو الدعم الذي لم يعد متوفرًا.

كيف يمكنني التعامل مع انتهاء دعم ويندوز 7 :

توقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 7 في 14 يناير 2020
اولا كمستخدم لنظام ويندوز 7 سيتوجب عليك اختيار واحدٍ من الخيارات التالية :
  • الانتقال إلى استخدام نظام ويندوز 10 وهو الخيار الذي تقترحه مايكروسوفت.
  • الانتقال لاستخدام ويندوز 8 لحين توقف الدعم له (قد يكون خيار جيد للحواسب الضعيفة).
  • الانتقال إلى إحدى توزيعات نظام لينوكس وهو خيار جيد جدًا لبعض المستخدمين تبعًا للبرامج التي يستخدموها.
  • الاستمرار في استخدام ويندوز 7 حيث لن يجبرك أحد على التخلي عنه، إلا أنه سيكون غير آمن وهذا سيعتمد على أهمية المعلومات التي تستخدم الحاسب من أجلها.

توقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 7 في 14 يناير 2020
لهذا من الافضل لك الانتقال الى النظمة الجديدة او الممارسة على الويندوز 7 لكن بدون امن، و اليك اهم الصفات التي ستصبح عليها windows 7 بعد تخلي مايكروسفت عنها :
  • الأمان : إن نظام التشغيل هذا سيصبح عرضةً لمجرمي الإنترنت بعد حلول 2020 حيث ستتوقف الشركة كليًا عن تقديم أي تصحيحات أمنية لحماية مستخدمي ويندوز 7.
  • البرامج : لا يمكن أن يضمن أحد استمرار الشركات في تقديم أي برمجيات لنظام ويندوز 7 بعد تخلي مايكروسوفت عنه، وقد تتعرض لخسارات كبيرة في برامجك.
  • متصفحات الإنترنت : في نظام ويندوز 10 توفر مايكروسوفت نسخة بديلة عن إنترنت اكسبلورر تسمى Edge، وهذه النسخة غير متوفرة لمستخدمي ويندوز 7 وقد تتخلى متصفحات الإنترنت الأخرى مثل Google Chrome و Mozilla Firefox عن تقديم الدعم له وبالتالي قد يكون إنترنت اكسبلورر الخيار الوحيد بعد توقف الدعم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع يقوم على وجود الإعلانات من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تدعمنا